عربي و دولي

سلام: لا بيئة حاضنة للارهاب في لبنان

شدد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام على أنه “لا يوجد بيئة حاضنة للإرهاب في لبنان”، مؤكداً أن “وضعنا متماسك داخلياً، وممسوك أمنياً مما لا يسمح لبيئات من هذا النوع بالظهور”.

وقال سلام في حديث تلفزيوني، إن ه “متمسك بالخطة الأمنية وبنجاحها”، مشيراً إلى أن “هناك حاجة إلى استكمالها في نطاق معينة وهذا ما نعمل عليه”.

وشدد على أن “جهوزية الأجهزة الأمنية تمكنت من استباق تحركات المجموعات الارهابية، وهذا يجب ان يسجل لهم”، لافتاً إلى أن “المواطن اللبناني برهن أنه لا يمكن أن يكون إلا بيئة حاضنة للسلام والاستقرار في لبنان”، مؤكداً أن “حالات التطرف محصورة ومضبوطة أمنياً في لبنان”.

ورأى سلام أن “الشغور في موقع الرئاسة نقطة ضعف وينعكس سلبا على كل شيء في لبنان”، داعياً “المسيحيين إلى حسم أمرهم في موضوع الرئاسة لأنهم أول المتضررين من الشغور”، معتبراً أن “الشعب يدرك من يعرقل ويؤخر انتخاب رئيس جديد للبنان”.

وقال: “إن تعطيل عمل السلطة التشريعية أمر مضر، فنحن بحاجة إلى تشريع مجموعة قوانين. وفي ظل عدم انتخاب رئيس للجمهورية، الوضع لا يشجع على اجراء الانتخابات النيابية”. وسأل: “كيف يمكن للصراع السياسي حول الانتخابات الرئاسية أن يؤمن انتخابات نيابية؟”.

وعن ملف النازحين السوريين، قال سلام إن “هناك فريقاً يعتبر أن تجربة لبنان مع المخيمات الفلسطينية غير ناجحة. لذلك، رفض انشاء مخيمات مماثلة للنازحين السوريين”، مشيراً إلى أن “اقتراح بناء مخيمات للنازحين على الحدود مع سوريا لم يلق ترحيبا من الخارج. لذلك، علينا في هذه المرحلة ان نكتفي بما نحن فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.