رياضة عربية

الجزائري “مبولحي” يتصدر قائمة أفضل حراس المونديال

 

تفوق حارس مرمى المنتخب الجزائري، رايس مبولحي، على عمالقة حراس المنتخبات العالمية المشاركين في كأس العالم في البرازيل في الاستفتاء الذي تنظمه صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إذ تصدر مبولحي قائمة الحراس بفارق شاسع، بعد العروض اللافتة التي قدمها مع الأخضر الجزائري خلال المونديال.

وتحت سؤال: من هو حارس المرمى الذي شد انتباهك منذ انطلاق المونديال؟ أطلقت الصحيفة الاستفتاء إذ تقدم مبلوحي المشاركين بما نسبته 58 % من الأصوات كأفضل حارس مؤثر والأكثر حضوراً، من بين نخبة الحراس المشاركين، متفوقاً على نجوم، كالحارس الألماني العملاق نوير والبلجيكي كورتوا والبرازيلي خوليو سيزار والفرنسي هوغو لوريس.

ويبتعد مبلوحي عن أقرب ملاحقيه الحارس المكسيكي اوشوا غيليرمو بفارق 21 % وعن الحارس الألماني نوير الذي جمع 8 % من الأصوات وحل في المركز الرابع الحارس النيجيري انيما فانسون بنسبة 5 في المائة، بينما لم يجمع الحارس الفرنسي لوريس سوى 2 في المائة من الأصوات، واكتفى الحارس البرازيلي خوليو سيزار والبلجيكي تيبو كورتوا على 1 في المائة من الأصوات، وكذلك الحال لكل من التشيلي برافو والكوستاريكي نافاس.

يذكر، أن الاستفتاء ما زال مستمراً في الصحيفة الفرنسية، وتشن الجماهير الجزائرية حملة لإقناع الجماهير العربية بضرورة التصويت للحارس الجزائري المتألق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.