أهم الأخبارعربي و دولي

“داعش” تنتزع السيطرة على مدينة سورية

 

انتزع تنظيم “الدولة الإسلامية” السيطرة على مدينة البوكمال شرقي سوريا من أيدي قوات المعارضة التي كانت تسيطر عليها، في الوقت الذي يحاول التنظيم السيطرة على مدن وبلدات أخرى قريبة منها، بحسب ناشطين محليين.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو عمر البوكمالي إن مقاتلي “الدولة الإسلامية” أحكموا، مساء الثلاثاء، سيطرتهم بالكامل على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وذلك بعد 4 أيام من المعارك مع فصائل المعارضة فيها.

 

وأشار البوكمالي إلى أن مقاتلي التنظيم غنموا كميات من الأسلحة وعدداً من العربات العسكرية التي خلفتها فصائل المعارضة وراءها قبل انسحابها من المدينة، مشيراً إلى أن مقاتلي “الدولة” باشروا عملية تمشيط لشوارع المدينة التي بدأت الحياة بالعودة إليها تدريجياً، صباح اليوم الأربعاء، بعد انتهاء الاشتباكات.

في سياق متصل، قال محمد الخلف أحد قادة الجيش الحر في ريف محافظة دير الزور، إن مقاتلي المعارضة أجبروا على الانسحاب من البوكمال، بسبب نقص الدعم في الوقت الذي قامت “الدولة الإسلامية” بتقديم دعم لا محدود لمقاتليها في المدينة من خلال إرسال أرتال عسكرية وعشرات المدرعات عبر الحدود العراقية.

وأضاف الخلف أن التنظيم بعد سيطرته على البوكمال شن هجمات على معاقل لجبهة النصرة والجيش الحر، في ريف محافظة دير الزور الشرقي، وأبرز تلك المعاقل بلدات الشحيل والزر وبقرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.