أهم الأخبارعربي و دولي

غارات للطيران اليمني لمنع تقدم الحوثيين لـ”عمران”

يشن الطيران اليمني غارات على الحوثيين لمنعهم من التقدم إلى وسط مدينة عمران.

وأن اشتباكات عنيفة أندلعت بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش مسنودة بمسلحين قبليين في الأحياء الشمالية الغربية لمدينة عمران وشملت الاشتباكات شارع الأربعين، وبيت بادي، وحي شبيل وشارع حجة وبالقرب من مباني كلية التربية حيث يحاول الحوثيون التدقم نحو المقر الرئيس لمعسكر اللواء 310 مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي.

وأكد سكان محلييون في المدينة أن قذائف مدفعية سقطت على مباني سكنية وسط المدينة وتسببت في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين لم يعرف عددهم بعد.

كما أكدت مصادر عسكرية أن الحوثيين نفذوا هجومات أخرى متزامنة استهدفت جبل المحشاش ومنطقة الضبر شمال المدينة ونقطة الورك عند المدخل الشرقي, كما يجرى تبادل القصف المدفعي بين بعض مواقع الحوثيين موقع سودة عدان عند المدخل الجنوبي للمدينة.

ويأتي تجدد المواجهات في مدينة عمران ومحيطها وتوسعها إلى محافظة الجوف المجاورة شمال العاصمة صنعاء وسط تبادل اتهامات بين لحوثيين ومسلحين قبليين موالين للتجمع اليمني للإصلاح برفض تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في الثاني والعشرين من يونيو الماضي, وخرقه في أكثر من جهة.

وأفادت مصادر قبيلة وعسكرية في محافظة الجوف أن أكثر من ثلاثين عنصرا من جماعة الحوثي ومسلحين قبليين وجنود جيش قتلوا خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح الجمعة في منطة الصفراء التابعة لمديرية مجزر على الطريق الرئيس الرابط بين محافظة الجوف وصنعاء.

وأكدت مصادر محلية أمنية وقبلية أن من بين القتلى ما لا يقل عن خمسة عشر عنصرا من مسلحي جماعة الحوثي, وثمانية من رجال القبائل وستة جنود, وتمكن الجيش من استعادة السيطرة على نقطة تفتيش على طريق الجوف – صنعاء, وموقع عسكري كان الحوثييون قد استولوا عليهما في العام 2011م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.