أهم الأخبارعربي و دولي

اليوم..تواصل إيران محادثاتها مع الدول الكبرى لصياغة مسودة الاتفاق النهائي

تستأنف إيران اليوم، السبت، المحادثات النووية فى فيينا مع مجموعة الدول الست لصياغة مسودة الاتفاق النهائى.

وتأتى المحادثات النووية اليوم بعد مباحثات مطولة الجمعة الماضية استغرقت أكثر من 7 ساعات بين مساعد وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى ومساعدة منسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى هيلجا اشميت لكتابة نص مسودة الاتفاق النووي النهائى الشامل بين إيران والدول الست.

وأكد مايكل مان المتحدث باسم مفوضة الاتحاد الأوروبي أن الجانبين عازمان على إنجاز الاتفاق النهائى ضمن المدة المحددة، واصفا المفاوضات بالإيجابية ونافيا أنها تطرقت للموضوعات غير النووية.

واعتبر كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجى أن ما قيل بشأن موافقة الوفد الإيرانى على تقليص عدد أجهزة الطرد المركزي الناشطة مجرد تكهنات لبعض وسائل الإعلام سيئة الصيت التى تحاول فقط تعكير صفو الأجواء الإيجابية فى المفاوضات.

وأضاف: أن كافة الأرقام التى تنشر بشأن عدد أجهزة الطرد المركزى هى نابعة من تكهنات بعض وسائل الإعلام الأجنبية والأشخاص الذين لهم نوايا خاصة حيث يهدفون إلى تعكير صفو أجواء المفاوضات النووية وخلق القلق والتوتر، داعيا إلى عدم الاهتمام بذلك.

وكانت الجولة السادسة من المفاوضات النووية بين إيران و1+5 قد بدأت فى فيينا يوم الأربعاء الماضى لتستمر حتى 20 يوليو. وتعتبر الجولة الأخيرة قبل انتهاء المهلة المحددة للاتفاق المؤقت لجنيف والتى تنتهى فى 20 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.