عربي و دولي

طيران الجيش يقصف مجدداً مواقع الحوثيين في شمال اليمن

 

تدخل الطيران اليمني مجدداً صباح اليوم السبت، لقصف مواقع للمتمردين الحوثيين الذين يواجهون منذ أشهر الجيش اليمني، والقبائل الموالية له في محافظة عمران الشمالية، فيما تمددت المعارك إلى محافظة الجوف المجاورة ما يقلص أكثر فأكثر فرص نجاح اتفاق وقف النار الذي أعلن قبل أسبوعين.

وقتل واصيب العشرات بجروح في الغارات التي شنها طيران الجيش ضد الحوثيين لمنعهم من دخول وسط مدينة عمران الشمالية، وفي اشتباكات مستمرة بين الطرفين كما افادت مصادر عسكرية وشهود السبت.

وأكد شهود عيان من مدينة عمران، أن سلاح الجو اليمني شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثيين عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة عمران، وفي منطقة بيت شايع في الجهة الجنوبية ومنطقة الورك عند المدخل الشمالي للمدينة، لمنع تقدم مسلحي الحوثي نحو وسط المدينة.

من جهته، قال مصدر عسكري يمني في عمران إن “تدخل سلاح الجو جاء بعد مضي عدة ساعات على هجوم عنيف متزامن شنه الحوثيون من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية على مواقع الجيش، والقبائل المساندة، في محاولة لاقتحام مدينة عمران”.

يأتي تجدد المواجهات في عمران بعد أن توسعت بين الحوثيين والجيش اليمني إلى محافظة الجوف المجاورة صباح الجمعة شمال العاصمة صنعاء، وسط تبادل اتهامات بين بين الحوثيين ومسلحين قبليين موالين للتجمع اليمني للإصلاح “إخوان”، برفض تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 22 يونيو (حزيران) الماضي وبخرقه في أكثر من جهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.