عربي و دولي

غارات إسرائيلة على جنوب قطاع غزة

 

شن الطيران الحربى الإسرائيلى عدة غارات على مناطق متفرقة جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .
وذكرت مصادر فلسطينية مساء اليوم “السبت” أن طائرات الاحتلال قصفت بثلاثة صواريخ أرضا زراعية قرب موقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس شمال شرق مدينة رفح .
كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مزرعة للدواجن ببلدة القرارة شرق مدينة خانيونس بعدة صواريخ مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة فى المكان.
فى سياق متصل،أطلق مقاومون فلسطينيون نحو 20 صاروخا وقذيفة هاون على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة مما أدى إلى إصابة جندى إسرائيلى بشظايا قذيفة هاون فى أشكول بالنقب الغربى.
وكانت مصادر إسرائيلية تحدثت عن مهلة إسرائيلية لحركة حماس مدتها 48 ساعة تنتهى مساء اليوم لإعادة فرض الهدوء ووقف إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.
بدوره، نفى الناطق باسم حركة حماس سامى أبو زهرى وجود أى حديث عن إبرام تهدئة مع الاحتلال، مؤكدا أنه لا صحة لما نشر بهذا الشأن، أو لأى أرقام أو ساعات تتحدث عنها.
وقال أبو زهرى فى تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة “الرأي” بغزة اليوم إن استمرار الاحتلال فى عدوانه على الشعب الفلسطينى سيؤدى إلى تفجير الأوضاع.
وأكد جاهزية المقاومة واستعدادها لأى مواجهة مقبلة مع الاحتلال، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن حركته ليست معنية بأى مواجهة واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.