أهم الأخبارعربي و دولي

قتلى بالبراميل المتفجرة وسيارة مفخخة بحلب

لقي ما لا يقل عن 55 شخصاً مصرعهم في مناطق مختلفة من سوريا السبت، غاليتهم في حلب ودرعا، حسب ما أفاد ناشطون معارضون، فيما استمرت الاشتباكات فجر الأحد بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية قرب من قرية خناصر في الريف الجنوبي لدمشق.

وتعرض مخيم خان الشيخ بريف دمشق لقصف ببرميل متفجر سقط على مزارع العباسة، بينما قصفت القوات الحكومية بلدة الكسوة بريف دمشق بالرشاشات الثقيلة.

وعلى جبهة المليحة المحاصرة منذ أكثر من 90 يوماً، استعاد مسلحو المعارضة السيطرة على عدد من البنايات في محيط البلدة الواقعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وفي محافظة حلب قصف الطيران الحكومي أحياء المعادي والأنصاري الشرقي ومساكن هنانو وطريق الباب والمرجة في مدينة حلب ببراميل متفجرة، في حين انفجرت سيارة مفخخة في المدينة الصناعية بحي الشيخ نجار في حلب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الحكومية.

كما سقط عدد من أفراد القوات الحكومية بين قتيل وجريح إثر تفجير مبنى في المدينة الصناعية كانوا قد انسحبوا منه قبل تفخيخه.

أما في محافظة حماة فقد أصيب عدد من المدنيين جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مخيم للنازحين غربي قرية عطشان في ريف حماة الشرقي، فيما وقعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في محيط قرية أبو دالي بريف حماة الشرقي، أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي المعارضة.

وتعرضت بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي لأربع غارات جوية، أسفرت عن وقوع إصابات وإلحاق أضرار مادية.

كذلك تعرضت اليادودة وتسيل وداعل وإنخل ونوى في محافظة درعا لقصف بالبراميل المتفجرة، ووقعت اشتباكات على أطراف بلدة عتمان بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية.

وأسفر القصف على بلدة إنخل عن مقتل أفراد عائلة مكونة من 8 أفراد بينهم 4 أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.