عربي و دولي

مئات المصلين يحبطون محاولة اقتحام المسجد الاقصى

 

تصدى المئات من المصلين الفلسطينيين وطلاب مصاطب العلم اليوم لعدد من المستوطنين الاسرائيليين والذين اقتحموا المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت محطات اذاعة فلسطينية “ان شرطة الاحتلال الاسرائيلي سمحت لمجموعة من هؤلاء المتطرفين باقتحام الاقصى صباح اليوم قبل ان يتصدى لهم المصلون الذين تمكنوا من طردهم من باحات المسجد”.
واشارت الى ان المصلين كبروا في وجه المستوطنين ورجال الشرطة في وقت سيطرت فيه حالة من التوتر الشديد في المكان ما اجبر هؤلاء الى العودة من حيث اتوا عبر بوابة (باب السلسلة) في المسجد.
وفي وقت لاحق عمدت شرطة الاحتلال الى اغلاق بوابة (المغاربة) المؤدية الى ساحة البراق في وجه المستوطنين ومنعتهم من دخول الاقصى.
ومنذ بداية شهر رمضان المبارك تمنع شرطة الاحتلال واجهزة الامن في اسرائيل الفلسطينيين من التوجه للمسجد الاقصى كما منعت عشرات الالاف من المصلين ممن تجاوزا ال50 من اعمارهم من اداء صلاة الجمعة الاولى من هذا الشهر حيث ادوا الصلاة في شوارع المدنية المقدسة.
وتفرض شرطة الاحتلال قيودا شديدة على دخول المسجد منذ عدة ايام في وتمنع الشبان من دخوله لتسهيل اقتحام المستوطنين لباحاته.
وتسود القدس المحتلة حالة من التوتر الشديد بعد صدامات مع شرطة الاحتلال اتبعت جريمة القتل والحرق التي تعرض لها الفتي محمد ابو خضير قبل ايام على ايدي مستوطنين متطرفين في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.