عربي و دولي

“داعش” يبيع برميل النفط بـ”12 دولارا”

 

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على حقول النفط بمحافظة دير الزور شرقي سوريا كما بدأ بيع النفط الخام الى التجار.

وذكر المرصد أن “تنظيم (داعش) سيطر على جميع حقول النفط تقريبا في دير الزور باستثناء ابار حقل الورد النفطي بريف دير الزور والتي تعمل بها بئر واحدة بطاقة انتاجية تصل الى 200 برميل يوميا ويقوم التنظيم ببيع النفط الخام الى التجار بسعر 2000 ليرة سورية للبرميل الواحد اي ما يعادل نحو 12 دولارا”.

وأضاف أن (داعش) اشترط على تجار النفط بيعه بسعر 3000 ليرة سورية للبرميل الواحد اي ما يعادل نحو 18 دولارا وذلك في محاولة لكسب التأييد الشعبي في مناطق نفوذه في ظل الازمة الانسانية التي يعيشها الشعب السوري في جميع المناطق وخصوصا في مناطق سيطرة الدولة الاسلامية.

يذكر ان النفط الخام كان يباع للتجار بمبلغ يتراوح بين 30 الى 50 دولارا للبرميل الواحد في الوقت الذي كانت تسيطر عليه الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية والدولة الاسلامية.

واكدت مصادر للمرصد السوري لحقوق الانسان ان (داعش) ستقوم بتوزيع اسطوانات الغاز على المواطنين في مناطق سيطرتها والتي تقدر بنحو أكثر من خمسة اضعاف مساحة لبنان متصلة جغرافيا مع مناطق تسيطر عليها الدولة الاسلامية في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.