أهم الأخبارعربي و دولي

كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية تقصف النقب الغربي

اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف النقب الغربي جنوب اسرائيل بأربعة صواريخ من طراز(107) صباح اليوم.

وذكرت الكتائب في بيان لها ان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بإصابة احد جنوده جراء سقوط صاروخين على النقب الغربي.

وقالت ان “هذا القصف يأتي ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة”.

وشددت على ان خيار المقاومة هو السبيل لنيل الحقوق الوطنية.

وطالبت كافة الاجنحة العسكرية بالإسراع في تشكيل غرفة عمليات مشتركة بمرجعية سياسية موحدة لتدارس سبل الرد على عدوان الاحتلال.

في المقابل اكد متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة ان “سبعة صواريخ استهدفت بلدة اسديروت فيما سقط صاروخان على بلدة اشكول بمنطقة النقب” مضيفا ان جنديا اسرائيليا اصيب في اشكول.

وذكر المتحدث ان انفجار هذه الصواريخ احدث اضرارا مادية في مبان وسيارات عدة وممتلكات السكان في هذه البلدة دون ان يسفر عن اصابات.

وأضاف المتحدث “ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا صباح اليوم قذيفة مضادة للدروع نحو الية للجيش الاسرائيلي كانت تسير بالقرب من السياج الامني الفاصل بين القطاع واسرائيل”.

على صعيد متصل اكد الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) سامي ابو زهري في بيان اصدره هنا اليوم ان اغتيال الاحتلال عددا من مقاتلي كتائب القسام والمقاومة في غارات جوية استهدفت القطاع فجر اليوم تصعيد خطير مهددا بالرد على هذا التصعيد.

وأسفرت سلسلة الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة حتى صباح اليوم عن مقتل تسعة فلسطينيين واصابة 13 آخرين واعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في بيان صحفي اصدرته اليوم ان ستة من القتلى كانوا من مقاتليها قضوا في مدينة رفح جنوب القطاع فيما قتل آخر في غارة استهدفت موقع تدريب (بيسان) التابع لها شرق رفح.

وشن طيران الحرب الاسرائيلي نحو خمس عشرة غارة جوية منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم هي الاعنف في القطاع خلال الاسابيع الاخيرة.

وطالت هذه الغارات مواقع تدريب لفصائل فلسطينية ومناطق زراعية خالية في مدن رفح وخانيونس وشمال مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما اوقع اضرار مادية في منازل قريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.