عربي و دولي

نتانياهو لقادة الجيش: البسوا “القفازات” للهجوم على حماس

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كلامه لكبار الضباط وقادة الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، بأن يلبسوا القفازات استعداداً للهجوم الكاسح على حركة حماس.

وأضاف نتانياهو أن “حركة حماس اختارت التصعيد وسوف تدفع ثمن باهظ جراء ذلك، وقد بدأ حديثه بالقول “البسوا القفازات”، وذلك وفقاً لوكالة معا الفلسطينية للأنباء.

وتوالت التصريحات من قبل وزراء حكومة نتانياهو التي تدعو لرفع وتيرة العملية العسكرية ضد قطاع غزة، حيث هدد وزير الجيش موشيه يعلون حركة حماس وتوعدها بدفع ثمن باهظ، مؤكداً بأن العملية لن تنتهي خلال أيام.

وجاء تصريح يعلون أثناء جلسة مشاورات عقدت في مقر قيادة الجيش في مدينة تل أبيب بمشاركة كبار الضباط وقادة الأجهزة الأمنية وبحضور نتانياهو، حيث أكد يعلون بأنه أعطى تعليماته بالإعلان عن حالة خاصة في المنطقة الجنوبية وفي محيط 40 كلم من قطاع غزة، وتشمل هذه الحالة التعليم والحركة والنشاط الاقتصادي في هذه المدن .

بدوره، قال وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونفيتش إن الجيش الإسرائيلي أعطى الصلاحيات الكاملة للتحرك العسكري ضد حركة حماس، مؤكداً بأنه بات من غير الممكن تحمل استمرار عمليات إطلاق الصواريخ نحو البلدات والمدن الإسرائيلية.

ووجهت دعوات مماثلة من وزير الداخلية جدعون ساعر بتوجية مزيد من الضربات الموجعة لحركة حماس، بالإضافة للعديد من أعضاء الكنيست من أحزاب الائتلاف التي دعت لتوسيع العملية العسكرية ضد قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.