برلمانيات

الدويسان يسأل عن أسماء ورواتب غير الكويتيين العاملين في “كونا”

الدويسان يسأل وزير الاعلام عن قطع مشهد عن البدون من “العافور”

وجه النائب فيصل الدويسان سؤالا الى وزير الاعلام طالب من خلاله:
1 – القرارات المتعلقة بالانتداب للعمل في المكاتب الخارجية لوكالة الانباء الكويتية «كونا» منذ عام 2006 حتى تاريخ هذا السؤال.
2 – اسماء المراسلين والمستشارين غير الكويتيين في الخارج وقرارات تعيينهم والرواتب والمكافآت التي يتقاضونها منذ انشاء الوكالة حتى تاريخ هذا السؤال.
3 – خطة الوكالة الخمسية الخاصة بانتداب الصحافيين الكويتيين للعمل في المكاتب الخارجية للوكالة على ان تتضمن الدورات التدريبية التي تؤهلهم للعمل في المكاتب الخارجية.
4 – الخبرة الصحافية التي يتمتع بها نائب رئيس التحرير للشؤون الدولية والمؤهل العلمي الحاصل عليه وعدد سنوات خدمته في الوكالة بالاضافة الى نسخة من التحقيقات واللقاءات والتقارير والتحليلات الصحافية التي قام بها قبل تسلمه هذا المنصب.

من جانب اخر وجه الدويسان سؤالا لوزير الاعلام  ايضا عن قطع مشهد من “العافور” ومستحقات مدينة الانتاج المصرية قال فيه: السيد رئيس مجلس الأمة الموقر تحية طيبة وبعد أرجو التكرم بالموافقة على توجيه السؤال التالي للسيد وزير الإعلام المحترم . (نص السؤال) 1- ما صحة خبر قيام تلفزيون الكويت بقطع مشهد من المسلسل المحلي (العافور) والذي يعرض على شاشة التلفزيون في شهر رمضان المبارك ؟ 2- في حال صحة الخبر فمن هو المسئول الذي قام باتخاذ قرار قطع المشهد ؟ وما هي المسوغات القانونية التي استند عليها لاتخاذ قرار القطع ؟ 3- وهل كان هذا المشهد المحذوف من ضمن النص الأصلي المكتوب أم أقحم بعد ذلك ؟ 4- أرجو موافاتنا بالنص الأصلي للمسلسل الذي عرض على الإدارة المختصة مصحوبا بكتاب موافقة الإدارة المسئولة على النص. وتقبلوا فائق التقدير مقدم السؤال فيصل سعود الدويسان السيد رئيس مجلس الأمة الموقر تحية طيبة وبعد أرجو التكرم بالموافقة على توجيه السؤال التالي للسيد وزير الإعلام المحترم . (نص السؤال) 1- ما صحة الواقعة التي أثارتها احدى الصحف المحلية الصادرة بتاريخ 8 يوليو 2014 حول مطالبة قطاع الانتاج بالمدينة الاعلامية بجمهورية مصر العربية لوزارة الإعلام بمبلغ 400 ألف دينار كويتي مقابل العرض والتسويق للمسلسل المصري (كيد الحموات) وهي غير نسبة 25 % التي شارك تلفزيون الكويت بها كمنتج من قبل. 2- إذا صحت الواقعة فما هو المبلغ الإجمالي الذي يتعين على تلفزيون الكويت دفعه مقابل هذا المسلسل؟ وتقبلوا فائق التقدير مقدم السؤال فيصل سعود الدويسان [٢٠١٤/٧/٨ ٨:٢٦ م] أحمد راضي: الدويسان يسال عن حذف المقطع الخاص بالبدون من مسلسل العافور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.