أهم الأخبارعربي و دولي

غزة: 160 غارة ليلية للجيش الإحتلال وعدد الضحايا يرتفع إلى 28

شن الطيران الإسرائيلي 160 غارة على قطاع غزة ليل الثلاثاء الأربعاء ضد حركة حماس، رداً على مواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل، على ما أعلن المتحدث باسم الجيش، في وقت أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل 28 فلسطينياً على الأقل، وإصابة أكثر من 200 آخرين في الغارات.

وقال الجنرال موتي الموز متحدثاً لإذاعة الجيش “حصلت 160 غارة خلال الليل ما رفع عدد الهجمات الجوية إلى 430 منذ بدء عملية (الجرف الصامد)”، مشيراً إلى أنه تم استهداف 120 موقعاً لإطلاق الصواريخ وعشرة مراكز قيادية لحماس و”العديد من الأنفاق”.

وبحسب قناة العربية، فإن الغارات الجوية الإسرائيلية شملت رفح حيث منزل القيادي في كتائب القسام رائد العطار، إضافة الى منزل محمد الصنوار القيادي في كتائب القسام في خان يونس، فيما قتل قيادي في سرايا القدس مع أفراد أسرته في غارة جوية استهدفت منزله في بيت حانون شمال القطاع.

وقتل 24 فلسطينياً في غارات جوية إسرائيلية على القطاع، كما قتلت القوات الإسرائيلية أربعة من عناصر حماس دخلوا إسرائيل قادمين من البحر.

وفجر اليوم الأربعاء قالت لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة إن “أكثر من 20 إصابة بجراح مختلفة وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء الغارات الإسرائيلية” وسط القطاع.

كما أشارت إلى “إصابة ثمانية مواطنين من عائلة واحدة بجروح في قصف على حي الشجاعية” شرق مدينة غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الثلاثاء إلى أكثر من 200 إصابة بحسب نفس المصدر.

وفي ذات السياق ذكر مصدر أمني، فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن “الغارات الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن تدمير نحو أربعين منزلاً في قطاع غزة”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.