عربي و دولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين قصيري المدى في المياه الاقليمية

ذكرت هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية اطلقت فجر اليوم صاروخين قصيري المدى في المياه قبالة الساحل الشرقي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الهيئة قولها في تقرير ان الشمال اطلق صاروخين قصيري المدى يعتقد انهما من طراز (سكود) من محيط اقليم (هانغ هيه) في الساعة الرابعة و20 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي وان مداهما يصل الى حوالي 500 كيلومتر.

واوضح التقرير ان الصاروخين سقطا في المياه الاقليمية في البحر الشرقي (بحر اليابان) مبينا ان كوريا الشمالية لم تقم باي اعلان مسبق او حظر للطائرات المدنية او العبارات.

وذكرت الهيئة ان الجيش الكوري الجنوبي قام بتعزيز مستوى الرقابة على كوريا الشمالية لمواجهة امكانيات اطلاق بيونغ يانغ للمزيد من الصواريخ وليكون على اهبة الاستعداد للقتال.

وتعد هذه المرة الاولى التي يطلق فيها الشمال صواريخ من محيط البر وليس منطقة ساحلية اذ جاء اطلاق الصواريخ قبيل ساعات من لقاء وزير الخارجية الامريكي جون كيري بنظيره الصيني في اطار المفاوضات السنوية رفيعة المستوى في العاصمة الصينية بكين.

وتعتبر هذه المرة ال13 التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى والخامسة التي تطلق فيها صواريخها البالستية منذ مطلع العام الحالي.

ومازال الصراع مستمرا بين الكوريتين من الناحية الفنية وتعتبران في حالة حرب بعد ان انتهت الحرب الكورية في عام 1953 بتوقيع هدنة وليس معاهدة سلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.