أهم الأخبارعربي و دولي

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع اليمني

يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، جلسة طارئة لمناقشة تطورات الوضع في اليمن، في ضوء تواصل أعمال العنف في محافظه عمران، شمالي البلاد، والتي سقطت كليا بيد الحوثيين, أمس الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الأمن في ختام الجلسة بيانا رئاسيا حول تطورات الأوضاع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وفي ذات الصعيد، ذكرت الوكالة اليمنية، أن الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، تلقى اتصالا هاتفيا، فجر اليوم الأربعاء، من مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن جمال بن عمر.

وأكد بن عمر خلال الاتصال، إدانة مجلس الأمن لما قامت به جماعة الحوثي من مهاجمة مدينة عمران والعدوان على المباني الحكومية والمعسكرات والممتلكات الخاصة والعامة، بالإضافة إلى ترويع المواطنين والآمنين وعدم الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار والتهدئة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إن مجلس الأمن يعتبر أن ذلك العدوان “يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل” و”يتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية والمساعي الحميدة والوطنية التي يبذلها الرئيس هادي من أجل تجنيب البلاد ويلات التعصب المناطقي أو المذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.