عربي و دولي

المرصد السوري: مصرع 40 مقاتلا جراء اشتباكات بين اكراد وداعش

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 40 شخصا جراء الاشتباكات بين مقاتلين اكراد وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).
وقال المرصد السوري في بيان له اليوم ان 16 عنصرا من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي لقوا مصرعهم بينهم اربعة مقاتلين لقوا مصرعهم في تفجير مقاتل من الدولة الاسلامية من الجنسية التونسية لنفسه بعربة مفخخة بالقرب من معمل الاسمنت في شمال شرق بلدة عين عيسى في ريف الرقة.
واضاف اما البقية فلقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الاسلامية في قرية عبدوكي في الريف الشرقي لمدينة عين العرب بريف حلب.
وفي محافظة الحسكة انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور سيارة لوحدات حماية الشعب الكردي صباح اليوم على الطريق الواصل بين ناحية الجوادية (جل اغا) وقرية تل علو فوقاني.
اما في محافظة حلب فقتل اربعة مواطنين بينهم ناشط اعلامي وسقط عشرات الجرحى جراء القاء الطيران المروحي اربعة براميل متفجرة على مناطق في حي الشعار صباح اليوم ودوار باب النيرب ما ادى لاصابات في صفوف المدنيين.
كما القى الطيران برميلا متفجرا على حي الجزماتي وبرميلين اخرين على حي مساكن هنانو شرق حلب ما ادى الى اضرار مادية.
كما شن الطيران الحربي ثماني غارات على مناطق في محافظة الرقة استهدف بعضها معسكر الطلائع الذي يتخذه داعش مركزا لتدريب مقاتليه ومنطقة الفخيخة كما نفذ غارتين اخريين على مناطق في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.