أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفلسطيني يصف ما يجري في غزة بالابادة الجماعية

وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم ما يحدث في قطاع غزة بالابادة الجماعية.
وقال عباس في مستهل اجتماع للقيادة ان اسرائيل لا تشن حربا ضد حماس او اي فصيل آخر بل ضد الشعب الفلسطيني بأسره ويمكن ان تكون الايام القادمة صعبة معتبرا ان اسرائيل لا تدافع عن نفسها وانما تدافع عن الاستيطان وهو مشروعها الاساسي.
وكشف ان هناك اتصالات لوقف العدوان من بينها اتصال مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
وأضاف ان القيادة تنوي الذهاب الى مجلس الامن وانه تم الحديث مع الاردن رئيسة المجلس عبر وزير الخارجية ناصر جودة للذهاب الفوري الى مجلس الامن مشيرا الى ان القضية ستكون امام المجلس اليوم او غدا.
واضاف “أجرينا اليوم حديثا مع بان كي مون وقلنا ان الاساس هو العدوان والمطلوب وقف العدوان وبعد ذلك يمكن ان نناقش كل الامور”.
واشار الى انه اتفق مع الرئيس التونسي خلال اتصال بينهما على اقتراح عقد قمة عربية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا في تونس.
وقد اعلنت الحكومة الفلسطينية انها في حالة انعقاد دائم لمتابعة تداعيات العدوان الاسرائيلي كما أعلنت التأهب التام في كافة الوزارات والمؤسسات الخدمية وفي مقدمتها وزارة الصحة لتكون على اتم الاستعداد لتقديم اقصى درجات الدعم والمساعدة والاغاثة الطبية.
واكدت في بيان صحافي عقب اجتماع طارئ التمسك بالوحدة الوطنية داعية ابناء الشعب الفلسطيني الى رص الصفوف والتكاتف والتضامن وتجسيد الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.