عربي و دولي

حماس: تهديدات بيريز بالهجوم على قطاع غزة لا تخيفنا

قللت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم من اهمية تهديدات الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بشن عملية برية في قطاع غزة في حال لم توقف عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
واعتبرت الحركة في بيان اصدره المتحدث باسمها سامي ابوزهري ان “تهديدات رئيس الكيان الاسرائيلي شمعون بيريز بشن عملية برية على قطاع غزة سخيفة ولا تخيف الحركة”.
واكد ابو زهري “ان كوماندوز كتائب القسام الذي هاجم قاعدة عسكرية إسرائيلية في عسقلان هو على احر من الجمر للقاء جنود الاحتلال الجبناء في غزة”.
وكان بيريز هدد اليوم في تصريحات صحفية من ان “وقت اطلاق العملية العسكرية البرية في قطاع غزة قد يأتي في القريب العاجل ذلك اذا لم توقف حركة (حماس) إطلاق قذائف صاروخية من هناك”.
وقال بيريز ان إسرائيل حذرت (حماس) مرارا من عواقب استمرار إطلاق القذائف الصاروخية وامهلتها عدة أيام لوقفها الا ان ذلك لم يحصل بل تم توسيع رقعة المناطق التي تتعرض للهجمات.
كما توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ايضا “بمواصلة الهجوم العسكري ضد قطاع غزة حتى وقف اطلاق الصواريخ واعادة الهدوء لسكان جنوب إسرائيل”.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله ان “الحكومة قررت زيادة الهجمات التي تستهدف قطاع غزة بما في ذلك حركة (حماس) والمنظمات الفلسطينية الاخرى”.
وجاءت تهديدات نتنياهو في اعقاب اجتماع امني تقييمي للاوضاع في قطاع غزة عقد بمشاركة قادة الجيش والاجهزة الامنية الاسرائيلية في مقر قيادة المنطقة الجنوبية للجيش في مدينة بئر السبع.
وقال نتنياهو في تصريح للصحفيين بعد الاجتماع ان “الجيش الاسرائيلي يعد نفسه الان لمواجهة لكل الاحتمالات الممكنة” مؤكدا ان “(حماس) ستدفع ثمنا باهظا ردا على استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.