عربي و دولي

مجلس التعاون يدين عدوان “الحوثيين” على محافظة عمران اليمنية

كونا: دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني الليلة الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على محافظة عمران شمال العاصمة اليمنية وعدم التزامها بالاتفاقات المبرمة الداعية إلى التهدئة ووقف إطلاق النار.
واعتبر الزياني في بيان أن عدوان جماعة الحوثيين يمثل خروجا صارخا عن مخرجات مؤتمر الحوار اليمني وانتهاكا واضحا للاتفاقيات الموقعة في هذا الخصوص.
وحمل جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن كل ما جرى في مدينة عمران وما يتعرض له مسار التسوية السلمية في اليمن من تعطيل يهدد مسيرة الانتقال السياسي السلمي والتي بذل الشعب اليمني بكافة قواه والمجتمع الدولي الكثير لانجاحها.
وطالب الزياني المجتمع الدولي بالوقوف مع اليمن حكومة وشعبا في هذه الظروف الامنية الصعبة لاسيما ان اليمن يتعرض لحرب غير معلنة يقف وراءها فكر متطرف وقوى تسعى لزعزعة امنه واستقراره مؤكدا وقوف دول مجلس التعاون الخليجي مع اليمن في كل ما يحقق الامن والاستقرار.
وكانت جماعة الحوثيين اعلنت عن سيطرة مسلحي الجماعة على محافظة عمران ومعسكر اللواء (310) التابع للجيش اليمني والعثور على جثة قائد المعسكر اللواء حميد القشيبي ضمن القتلى الذين سقطوا داخل المعسكر خلال المواجهات التي دارت أمس بين افراد المعسكر والمسلحين الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.