عربي و دولي

باكستان.. الجيش يستعيد مناطق من طالبان

قال مسؤولون باكستانيون إن طائرة أمريكية بدون طيار أطلقت الخميس صواريخ على منزل في المنطقة الشمالية الغربية المضطربة في باكستان لتقتل ستة يشتبه بأنهم مقاتلون متشددون كانوا بداخله.

تأتي الغارة في وقت قال فيه جنرال في الجيش الباكستاني إن الجيش استعاد السيطرة على 80 في المئة من مدينة ميرانشاه عاصمة إقليم وزيرستان.

واستؤنفت غارات الطائرات من دون طيار بعد توقف دام ستة أشهر قبل أيام من شن الجيش الباكستاني عملية عسكرية جوية في 15 يونيو لطرد مقاتلي طالبان الباكستانيين من شمال إقليم وزيرستان النائي.

وقال مسؤولون أمنيون إن الغارة على مقاطعة داتا خل قتلت ستة يشتبه في أنهم مقاتلون وجرحت اثنين آخرين.

ويبعد مكان الغارة حوالي 45كيلومترا غرب ميرانشاه على مقربة من الحدود الأفغانية.

واصطحب جنرال بارز في الجيش الباكستاني الصحفيين لجولة في المنطقة الأربعاء لشرح ما وصفه الجيش بأنه عملية عسكرية ناجحة انتهت بفرض السيطرة على 80 في المئة من ميرانشاه وقد أظهر وجود عدد كبير من الضباط البارزين خلال الجولة أن الجيش قد فرض سيطرته بالفعل على أجزاء واسعة من المنطقة.

وتجول الصحفيون في مواقع تراوحت بين متاجر صغيرة من غرفتين إلى مبان ضخمة تكدست فيها الأسطوانات والمتفجرات والتي وصفت جميعها بانها أماكن لصنع العبوات الناسفة.

كما شملت الجولة مجمعا يتألف من 24 غرفة وساحة وصف بأنه معسكر تدريبي للانتحاريين.

وقال الجنرال ظفر الله خان القائد العسكري الأعلى في إقليم وزيرستان إن المدينة في السابق كانت إلى حد كبير تحت سيطرة طالبان والمقاتلين المتشددين الذين استخدموها قاعدة لتجهيز العبوات الناسفة والتخطيط للهجمات.

وأضاف خان “تحول شمال وزيرستان إلى ملجأ آمن ومقر للإرهابيين على اختلاف أنواعهم ومشاربهم ولكن مع انطلاق العملية العسكرية تم تطهير 80 في المئة من ميرانشاه والمناطق المحاذية لها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.