عربي و دولي

مصادر طبية: 32 قتيلا في قطاع غزة خلال اليوم الثالث للعدوان الاسرائيلي

واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم حربه العنيفة على مختلف مناطق قطاع غزة موقعا مزيدا من القتلى والجرحى والدمار.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية في غزة ان عدد قتلى اليوم الثالث للعدوان على القطاع والذي تشارك فيه المقاتلات والزوارق الحربية ومواقع المدفعية على الحدود مع اسرائيل بلغ 32 منذ فجر اليوم.

واكدت المصادر ان طائرات الاحتلال استهدفت اليوم على نحو مركز عددا كبيرا من المنازل التي يسكنها مواطنون في مختلف المدن والقرب والبلدات.

وكان اخر القتلى الذين سقطوا مساء اليوم الخميس الطفل عبدالرحمن خطاب (ثمانية أعوام) في غارة جوية نفذتها طائرات استطلاع على محيط منزل عائلته في منطقة الحكر بدير البلح.

كما قتل المواطن سامي شلدان واصيب أربعة آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت بصاروخين دراجتين ناريتين اثناء سيرهما في مفرق الشهداء جنوب مدينة غزة.

وقتل أيضا الشاب محمد الكحلوت (22 عاما) في قصف لطائرة استطلاع استهدف دراجة نارية شرق جباليا.

واعلن اليوم مقتل المواطن احمد حمدان (22 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها امس في غارة على بيت حانون وقتل فيها احد اخوته وخالته وطفلها الصغير اضافة الى اصابات اخرى بين أفراد أسرته.

وفي قرية عبسان جنوب قطاع غزة قتل المواطن اسماعيل ابوجامع كما اصيب اثنان من افراد اسرته في غارة جوية نفذتها الطائرات الاسرائيلية واستهدفت منزله بالصواريخ ما أدى الى انهياره التام.

واسفرت غارة جوية استهدفت سيارة مدنية في مخيم جباليا ظهر اليوم عن مقتل ثلاثة مواطنين كانوا على متنها هم محمود ولود وحازم بعلوشة وعلاء عبدالنبي.

وقتل كذلك الشاب محمد فروانة (18 عاما) في قصف استهدف منازل للمواطنين في مدينة غزة بينما قتل الطفل عبدالله ابوغزل (أربع سنوات) واصيب شقيقه بجروح في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وفي مخيم خان يونس للاجئين الشديد الازحام بالسكان قتل ثمانية مواطنين من عائلة عمر الحاج بعد قصف منزلها بصاروخين دمراه بالكامل اضافة الى نحو 15 منزلا في نفس الحي.

كما قتل تسعة مواطنين جميعهم من الشبان عندما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة منهم كانوا يتابعون في استراحة على شاطئ بحر مدينة خانيونس مباراة الارجنتين وهولندا في كأس العالم.

وحى الان وصل عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي خلال ثلاثة أيام الى 86 بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء فيما اصيب اكثر من 570 اخرين بجراح.

في غضون ذلك ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان عددا من الصواريخ اطلقت بعد ظهر اليوم من قطاع غزة نحو مدينة القدس.

وقالت الاذاعة ان منظومة القبة الحديدية اعترضت الصواريخ فيما سقطت قذائف اخرى في مناطق خالية.

وقبل سقوط الصواريخ انطلقت صافرات الانذار في القدس والمستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية بينما تبنت حركة (حماس) عملية اطلاق الصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.