عربي و دولي

رئيس الحكومة الفلسطينية يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين

 

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن الذي يعقد اجتماعا له اليوم لتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني والزام اسرائيل بوقف سياسة “الابادة الجماعية” بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.

وقال الحمدالله خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في مقر رئاسة الوزراء برام الله انه تم توجيه دعوة عاجلة اليوم لكافة المنظمات الطبية الاغاثية الدولية كمنظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر واطباء بلا حدود وغيرهم من المؤسسات العاملة في فلسطين لتوحيد الجهود من اجل اغاثة غزة وتوفير كافة المستلزمات الطبية العاجلة لهم.

واضاف الحمدالله انه تم اليوم تسيير قافلة تتكون من ثماني شاحنات محملة بالمستلزمات الطبية الى قطاع غزة كما سيتم غدا تسيير خمس شاحنات بالاضافة الى ارسال الطواقم الطبية لمساندة غزة رغم كافة العراقيل والمعوقات الاسرائيلية امام توفير الالتزامات تجاه القطاع.

وشجب الحمدالله العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر حتى اللحظة عن استشهاد 81 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين واكثر من 600 جريح.

واكد الحمدالله أن مجلس الوزراء في حال انعقاد دائم وفي حال طوارئ لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشيرا الى تواصل الاجتماعات مع كافة سفراء الدول في فلسطين لحثهم على التدخل العاجل لوقف العدوان الاسرائيلي.

واشار الحمدالله الى جهود الرئاسة الفلسطينية والحكومة في التحرك على الصعيد الدولي حيث وجه الرئيس محمود عباس رسالة الى الاتحاد السويسري لتفعيل اتفاقيات (جنيف) الاربع لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.