عربي و دولي

مصر تؤكد رفضها التصعيد الاسرائيلي “غير المسؤول” ضد الفلسطينيين

 

اعلنت مصر هنا اليوم رفضها التام للتصعيد الاسرائيلي غير المسؤول ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية وما ترتب عليه من ازهاق العديد من ارواح المدنيين الأبرياء.
وطالبت وزارة الخارجية المصرية في بيان الجانب الاسرائيلي بضبط النفس وتحكيم العقل ومراعاة البعد الانساني أخذا في الاعتبار أنها قوة احتلال عليها إلتزامات قانونية وأخلاقية بحماية المدنيين.
واكد البيان انه لم يعد من المقبول أن تستمر وتتزايد معاناة الشعب الفلسطيني بسبب سياسات الفعل ورد الفعل غير المسؤولة دون الانتباه الى آثار ذلك على المدنيين الأبرياء من أبناء هذا الشعب الشقيق مطالبا كافة الاطراف بالتحلي بالمسؤولية وضبط النفس وإلتزام السبل اللازمة لانهاء هذه المعاناة.
واهاب بالمجتمع الدولي سرعة التدخل وتحمل مسؤوليته للعمل على انهاء هذا العدوان والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا ووقف أية أعمال تصعيدية لن يكون لها سوى تبعات وعواقب سلبية على المدنيين الفلسطينيين وبما لا يوفر أي مناخ مناسب لاستئناف المفاوضات مستقبلا لتسوية القضية بالطرق السلمية ووفقا للقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
واكد البيان مواصلة مصر لاتصالاتها المكثفة بكافة الأطراف المعنية لوقف العنف ضد المدنيين الأبرياء واستئناف العمل باتفاق الهدنة المبرم في نوفمبر 2012 معربا عن أسفه لما تواجهه تلك الاتصالات والجهود الجارية منذ عشرة أيام من تعنت وعناد لا يدفع ثمنه سوى المدنيون الأبرياء ويخدم مصالح بعيدة كل البعد عن مصالح الشعب الفلسطيني.
ودعت مصر الأطراف المعنية بتحكيم لغة العقل والارتقاء الى مستوى المسؤولية وعدم تحميل الشعب الفلسطيني بأكمله نتائج تلك السياسات.
وجددت التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية التي كانت وستظل محتفظة بمكانتها في السياسة الخارجية لمصر باعتبارها قضية العرب المحورية ومساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق لتحقيق تطلعاته المشروعة التي كفلها القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.