عربي و دولي

مصر.. مسيرات هزيلة للإخوان وضبط 8 من مثيري الشغب

شهدت القاهرة اليوم عقب صلاة الجمعة، مسيرات إخوانية محدودة العدد، انطلقت من عددٍ من المناطق، تمكنت قوات الأمن من تفريقها بدعم من الأهالي المناهضين لتنظيم الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما تم ضبط 8 عناصر بتهمة إثارة الشغب، في محافظة الإسكندرية.

وفي الوقت الذي شهدت فيه القاهرة منذ الصباح الباكر استنفاراً أمنياً ملحوظاً، نظم عناصر الإخوان مسيرات هزيلة، شارك فيها العشرات، أبرزها في محيط مناطق “بولاق الدكرور”، و”المطرية”، و”مدينة نصر”.

كما نظم أنصار مرسي، مسيرات محدودة في محافظة الجيزة، خاصة في مناطق “الطالبية” و”الهرم” و”الصف” و”السادس من أكتوبر”، ونظموا مسيرات محدودة أيضاً في عدد من المحافظات، أبرزها محافظة الاسكندرية، التي تم خلالها ضبط 8 عناصر إخوانية بحوزتهم منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة وألعاب نارية وزجاجات المولوتوف.

وتمكنت قوات الأمن، مع الأهالي، من تفريق مسيرات الإخوان، التي لم تخل من أعمال عنف وشغب، إذ واجه المتظاهرون قوات الأمن في عدد من المناطق بزجاجات المولوتوف والألعاب النارية فضلاً عن الهتافات المناهضة للسلطات المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، في الوقت الذي قامت قوات الأمن بمواجهتهم من خلال إلقاء الغاز المسيل للدموع.

وحاول عناصر تنظيم الإخوان اليوم خلال فعالياتهم، دعوة المواطنين للانضمام إلى تلك التظاهرات، لاسيما وأنها رفعت شعارات تضامنية مع أهالي غزة، ورفض العدوان الإسرائيلي على القطاع، فضلاً عن شعارات مناهضة لغلاء الأسعار، بينما واجه المواطنون ذلك، وقاموا بمشاركة الشرطة بتفريق المسيرات الإخوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.