أهم الأخبارعربي و دولي

هجوم جيش الاحتلال على غزة يدخل يومه الخامس

قتل 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية صباح السبت على حي التفاح وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين سقطوا جراء عملية “الجرف الصامد” الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي إلى 121 قتيلاً، غالبيتهم من المدنيين.

فقد أعلن مصدر طبي فلسطيني السبت أن 3 فلسطينيين قتلوا وأصيب 3 آخرون في غارة إسرائيلية أخرى استهدفت مستودعاً للأخشاب في جباليا شمالي القطاع.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت فجر السبت مقتل 13 فلسطينياً في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ فجر السبت، شن الطيران الحربي الإسرائيلي نحو 20 غارة جوية على أهداف متفرقة في رفح وير البلح خلال 10 دقائق، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت “وفا” نقلاً عن مستشفيات القطاع، بأن عدد الجرحى تجاوز 900 شخص، معظمهم من الأطفال والنساء والرجال كبار السن، إضافة إلى تدمير نحو 200 منزل بشكل كلي، وتدمير منشآت مدنية وصحية وخدمية في مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً مروراً بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة حتى بيت حانون شمالاً.

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية المختلفة في قطاع غزو، وعلى رأسها حركة حماس، حوالى 520 صاروخاً وقذيفة هاون، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض 140 منها، حسبما ذكر الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت في بيان.

ولم تسفر هذه الصواريخ والقذائف عن سقوط قتلى من الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.