عربي و دولي

روسيف: لا علاقة بين المونديال والانتخابات

تنبأت رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، الجمعة، بأن لا يكون للهزيمة المخزية التي تعرض لها منتخب البرازيل في منافسات كأس العالم لكرة القدم تأثير على الانتخابات المزمع إجراؤها في أكتوبر، بينما تستعد لتدشين حملة انتخابية تسعى من خلالها لنيل فترة رئاسة ثانية.

ورغم الانتقادات التي طالت استعدادات حكومتها لاستضافة البطولة فإن أرقام استطلاعات الرأي توضح ارتفاع شعبية روسيف مؤخرا مع انشغال البرازيليين بالاستمتاع بالبطولة العالمية التي تستمر شهرا.

لكن هزيمة البرازيل من ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في الدور قبل النهائي، الثلاثاء، غيرت الحالة المزاجية للشعب البرازيلي قبل الانتخابات التي ينظر إليها على أنها الأصعب منذ فوز حزب العمال اليساري الذي تنتمي إليه روسيف بالسلطة في 2002.

وقالت روسيف خلال لقائها مع مجموعة من الصحفيين الأجانب في مقر الرئاسة ببرازيليا: “يوجد تقليد في البرازيل يقول بعدم خلط الكرة بالسياسة”.

وأوضحت استطلاعات الرأي أن روسيف ما تزال هي الرئيسة المفضلة في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من أكتوبر، وذلك رغم تضييق منافسيها الفجوة في الأشهر الأخيرة.

ومن المحتمل أن يتم تحديد الفائز في الانتخابات في جولة الإعادة التي ستجرى في أواخر أكتوبر أمام أسيو نيفيس الذي يمثل الحزب الديمقراطي الاجتماعي البرازيلي.

وتعتزم روسيف الاعتماد في حملتها على الظروف الاجتماعية التي تم تحسينها في البرازيل منذ تولي حزب العمال الذي تنتمي إليه السلطة، وانتشاله عشرات الملايين من البرازيليين من الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.