عربي و دولي

ائتلاف دولة القانون العراقي: تصريحات كردستان بشأن النفط “خارق للدستور”

 

نتقد ائتلاف دولة القانون اليوم السبت التصريحات الأخيرة لرئاسة إقليم كردستان، واصفا اياها بـ”الخارقة للدستور والفارغة”، مؤكدا ان “الحقول النفطية في كركوك سترجع الى حكومة المركز”.

وقال النائب عن الائتلاف علي الفياض في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “رئاسة اقليم كردستان ليس لديها أي شعور بالمسؤولية تجاه ما يحدث البلاد”، مشيرا الى ان “تصريحات الاقليم ستفك طبيعة العلاقات والنسيج الاجتماعي لابناء الشعب العراقي، وان العراق ملك الجميع ولا يمكن أي جهة فرض رأيها على الاخرين”.

وأضاف الفياض أن “ما تحدثت عنه حكومة الاقليم وتحركها لحماية البنية التحتية في كركوك بعد علمها بمحاولات من جانب مسؤولين بوزارة النفط العراقية تخريبها غير صحيح، والغاية منهم السيطرة على الحقول النفطية كما سيطروا على كركوك وفرضوا انفسهم بالقوة على الاهالي”.

ولفت الفياض الى أن “تصريحات الاقليم خارقة للدستور وفارغة وليس لها أي صحة ولا يوجد أي اعتبار قانوني او دستوري وخرجت عن سياق العام المتعارف عليه”.

وتابع: ان “الحقول النفطية في كركوك التي سيطرت عليها حكومة الاقليم سترجع الى حكومة المركز وفق القانون والدستور”، داعيا في الوقت ذاته “القيادات الكردية ورئاسة الاقليم الى اعادة حساباتهم واحترام الدستور وعدم تجاوزه واحترام هيبة العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.