عربي و دولي

السيسي: اتصالات مع الإسرائيليين والفلسطينيين لوقف العنف

 

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن وجود اتصالات مصرية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف العدوان والعمليات العسكرية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم السبت بالقاهرة مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، حسبما صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية.

وأضاف السفير بدوي أن اللقاء استهدف استعراض الموقف الحالي في الأراضي المحتلة في ضوء التصعيد الذي تشهده مؤخراً، حيث أشار الرئيس السيسي إلى الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على الصعيدين السياسي والإنساني، منوهاً إلى الاتصالات المصرية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف العنف والعمليات العسكرية التي يسقط ضحيتها المدنيون الأبرياء.

وتابع بدوي أن الرئيس السيسي حذر من مخاطر التصعيد العسكري، وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء. واشار السفير بدوي أنه على صعيد المساعدات الإنسانية، أكد الرئيس على تضامن مصر، دولة وشعباً، مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصها على المساهمة في توفير احتياجاته الإنسانية، حيث تم فتح معبر رفح لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، فضلاً عن تقديم خمسمائة طن من المؤن الغذائية والأدوية كهدية من الشعب المصري للشعب الفلسطيني في غزة.

و استطرد بدوي أن بلير، الذي وصل الى القاهرة في وقت سابق اليوم السبت، أشار إلى أن التصعيد لن يكون في صالح أي طرف ولن يسفر سوى عن مزيد من الضحايا المدنيين، كما دعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس والاستجابة لكافة الجهود المخلصة الرامية إلى التهدئة بين الجانبين واستئناف الهدنة فيما بينهما، مثمنا جهود مصر في هذا الصدد، وواصفا إياها بأنها الطرف الأكثر مصداقية وقدرة على إقناع الجانبين للتوصل إلى هذه التهدئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.