عربي و دولي

غداً.. مباحثات بين أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا لوقف إطلاق النار في غزة

أ ف ب: سيبحث غدا الأحد وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وقف إطلاق النار في غزة على هامش اجتماعهم في فيينا للتباحث حول الملف النووي الإيراني.
أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت أنه سيبحث وقفا لإطلاق النار في قطاع غزة مع نظرائه الأمريكي والفرنسي والألماني على هامش الاجتماع حول النووي الإيراني الأحد في فيينا.
وقال هيغ في بيان “نحتاج إلى تحرك دولي عاجل ومنسق بهدف إرساء وقف لإطلاق النار كما حصل العام 2012. سأبحث هذا الأمر مع جون كيري ولوران فابيوس وفرانك فالتر شتاينماير غدا في فيينا”.
وأضاف أنه “شدد على الحاجة إلى نزع فوري لفتيل التصعيد وإحياء وقف إطلاق النار الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2012″، وذلك خلال تشاوره هاتفيا السبت مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وتابع هيغ “أعربت أيضا عن قلقنا الكبير حيال عدد الضحايا المدنيين ووجوب أن يتفادى الجانبان سقوط مزيد من الأرواح البريئة”، وذلك بعدما كان أعرب صباح السبت عن “قلقه البالغ” عبر موقع تويتر.
وكان ذلك أول رد فعل رسمي من لندن منذ أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء دعم لندن القوي لإسرائيل غداة بدء الهجوم الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تواصل السبت مخلفا حتى الآن 127 قتيلا على الأقل و940 جريحا غالبيتهم من المدنيين وفق أجهزة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.