عربي و دولي

اجتماع طارئ للاتحاد البرلماني العربي الخميس المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي

تستضيف جامعة الدول العربية يوم الخميس المقبل اجتماعا طارئا للاتحاد البرلماني العربي برئاسة رئيس الاتحاد ورئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم لمناقشة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال امين سر المجلس الوطني الفلسطيني السفير محمد صبيح في تصريحات صحفية هنا اليوم ان الاجتماع الطارئ جاء بناء على طلب البرلمان الفلسطيني لمناقشة العدوان الاسرائيلي “الغاشم” على الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس وفلسطينيي 48.

واضاف انه سيتحدث في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اضافة الى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

وذكر ان الزعنون سيقدم تقريرا مفصلا الى الاجتماع الذي سيشارك فيه رؤساء البرلمانات والشعب البرلمانية العربية لتوضيح حقيقة الاوضاع في الاراضي المحتلة والخطوات المطلوب اتخاذها لدعم الشعب الفلسطيني.

وقال صبيح ان الاجتماع سيبحث دور البرلمانات العربية في التواصل مع البرلمانات الدولية لاسيما الكونغرس الامريكي والبرلمان الاوروبي بهدف توضيح حقيقة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة منذ اكثر من سبع سنوات.

وذكر ان الاجتماع سيناقش كذلك اتخاذ اجراءات وتدابير لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة ولوقف العدوان ومنع تكراره ومحاسبة المسؤولين عنه فضلا عن دعوة الشعوب العربية والحكومات لتقديم العون الانساني العاجل للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.