أهم الأخبارعربي و دولي

قتلى بقصف في حلب واشتباكات بالقلمون

ذكرت مصادر المعارضة السورية أن قصفا بالبراميل المتفجرة في حلب أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، الاثنين، في وقت قتل 3 مقاتلين من حزب الله اللبناني و3 آخرين من المعارضة السورية بمعارك في القلمون حسبما نقلت فرانس برس عن مصادر أمنية وأخرى في الحزب.

وقالت “شبكة سوريا مباشر” المعارضة إن الطيران المروحي السوري ألقى برميلين متفجرين على حي الفردوس في مدينة حلب ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

من جانبه قال مصدر أمني لبناني إن “المعارك اشتدت مساء الأحد وقتل ثلاثة مقاتلين سوريين وجرح 10 آخرون”، وأكد مصدر في حزب الله اللبناني، الذي يساند القوات الحكومية السورية، مقتل 3 من مقاتليه في هذه المعارك الحدودية.

وتدور المعارك في منطقة تقع بين بلدتي عرسال اللبنانية والقلمون السورية حيث قام الجيش السوري بمساندة حزب الله بطرد المعارضة في منتصف أبريل بعد أشهر من المعارك الطاحنة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه إلى مقتل مقاتلين من حزب الله وعدد كبير من الجرحى.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إن “معارك يومية تدور بين الطرفين لكن يبدو أن حزب الله هو الذي بدأ الهجوم هذه المرة للقضاء على جيوب المعارضة”.

وأضاف أن مئات من المقاتلين المعارضين يختبئون في تلال ومغاور جبل القلمون بعد انسحابهم من القرى ويشنون منها هجمات على مواقع النظام السوري وحزب الله المتحالف معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.