عربي و دولي

اليونيسيف: استشهاد 33 طفلاً في غزة منذ بدء القصف الجوي

قال أنتزنى ليك، المدير النتفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ، إن ‘الأطفال هم الذين يتحملون العبء الأكبر من العنف المتفاقم فى قطاع غزة وإسرائيل’، مشيرا إلى ‘مقتل 33 طفلا على الأقل وإصابة مئات آخرين خلال العدوان، الذي تشنه إسرائيل على الفلسطينيين في غزة’.

وحذر أنتونى ليك، فى بيان له أمس، من ‘التداعيات النفسية والجسمانية على الأطفال’، وقال إن ‘ الأطفال الذين يشهدون هذا العنف ويتعودون عليه، من المرجح فى كثير من الأحيان أن يلجأوا إليه بأنفسهم فى مستقبل حياتهم’.

وأردف قائلا ‘لقد تحدث موظفو اليونيسيف على الأرض مع عائلات الأطفال، الذين وصفوا التأثير النفسي العميق الذى يخلفه هذا العنف عليهم، فهم لا يستطيعون النوم، ويعانون من الكوابيس، وقد امتنعوا عن تناول الطعام، وبدت عليهم مظاهر الاضطراب العقلي’.

على الجانب الآخر، قتل شاب فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل اليوم.

وقال شهود عيان في البلدة لوسائل اعلامية محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ودارت مواجهات صباح اليوم مع الشبان اسفرت عن مقتل شاب فلسطيني.

واضافوا ان قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف من الوصول اليه وظل ينزف نحو ساعة الى ان فارق الحياة.

ودارت مواجهات منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم في مواقع عدة من الضفة الغربية اسفرت عن وقوع عدد من الجرحى واعتقال 12 فلسطينيا في الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتحطيم محتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.