عربي و دولي

“العفو الدولية” تكشف عن أدلة جديدة لعمليات قتل وخطف من قبل “داعش”

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا جديدا يسلط الضوء على نمط متزايد من عمليات القتل والخطف التي ترتكبها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” منذ سيطرته على الموصل ثاني أكبر مدينة بالعراق وأجزاء أخرى من شمال غربي البلاد الشهر الماضي.

ونقل تقريرعن المنظمة قولها إن التقرير الذي يحمل عنوان “شمال العراق.. المدنيون على خط النار” يحتوي على روايات مفزعة من مدنيين نازحين فروا من المناطق التي استولى عليها “داعش” خوفا على حياتهم بعد تعرض أقارب لهم للخطف والقتل على يد التنظيم وسط تزايد المخاطر بشأن توجيه الحكومة العراقية ضربات جوية.

وقالت كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات بمنظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا التي عادت قبل فترة قصيرة من العراق “مرة أخرى يجد المدنيون المحاصرون في العراق أنفسهم مطوقين بدوامة من العنف الطائفي من جميع الأطراف”.

وأضافت “فر مئات الآلاف من منازلهم رعبا من التعرض لعمليات خطف وقتل على يد “داعش” فيما تبدي جميع الأطراف تجاهلا صارخا للقانون الإنساني الدولي”.

وأكدت أن عمليات الخطف ترتكب في كل بلدة وقرية سقطت تحت سيطرة عصابات “داعش” مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص الذين خطفوا لايزالون مفقودين فيما عثر على آخرين قتلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.