عربي و دولي

إسرائيل تستهدف مدينة الشيخ زايد في غزة

لم تكن ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الثلاثاء كسابقاتها على سكان مدينة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شمال قطاع غزة، الذين ما أن انتهوا من أداء صلاة الفجر حتى باغتتهم غارة إسرائيلية استهدفت أحد الأبراج السكنية.

وشنت طائرات “إف16” الإسرائيلية، 3 غارات جوية استهدفت البرج رقم 2 من أبراج مدينة الشيخ زايد، كان أولها صاروخ “إرشادي” سقط على سطح البرج، ما أدى إلى إصابة عدد من السكان بجروح متفاونة، علاوة على حالات الخوف والهلع، لاسيما في صفوف النساء والأطفال.

وبعد دقائق قصفت الطائرات الإسرائيلية الطابقين الرابع والخامس المكونين من 4 شقق سكنية بصاروخين، ما أدى إلى تدمير الطابقين بشكل كامل، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالشقق الأخرى داخل البرج.

كما أدى القصف إلى إصابة الأبراج السكنية المجاورة بأضرار مادية فادحة، نتيجة قرب العمارات من بعضها البعض والتصاق بعض الأبراج ببعضها.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، أصيب في الغارتين على مدينة الشيخ زايد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان، أصيبا بشظايا الزجاج المتناثر من الشقق السكنية المستهدفة، بينما أصيبت 3 نساء بحالات كسور مختلفة.

وتتكون مدينة الشيخ زايد من 79 برجاً سكنياً، تم إنشاؤها بتبرع سخي من مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، عام 2005، كتعويض للفلسطينيين الذين فقدوا منازلهم نتيجة الاجتياحات الإسرائيلية على القطاع إبان انتفاضة الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.