عربي و دولي

المعارضة تسيطر على كتيبتين للجيش بدرعا

سيطرت قوات المعارضة المسلحة على كتيبتين للجيش السوري في درعا جنوبي البلاد، الثلاثاء، في يوم شهد مقتل أكثر من 76 شخصا في سوريا معظمهم في ريف دمشق وحلب.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة سيطرت على الكتيبتين بعد اشتباكات مع القوات الحكومية، كما دارت مواجهات بين الجيش ومسلحون معارضون في محيط مبنى المخابرات الجوية بحلب.

كما أصيب 8 أشخاص جراء قصف على القلمون بريف دمشق، ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في الريف الغربي لدير الزور.

وذكر نشطاء المعارضة السورية أن خسائر كبيرة وقعت في صفوف القوات الحكومية إثر اشتباكات بين الجيش الحر وتلك القوات على جبهات مدينة مورك بريف حماة.

وأشار النشطاء إلى أن الجيش الحر أسر 5 من أفراد القوات الحكومية في كمين على طريق السعن بريف حماة الشرقي وسط اشتباكات على الجبهتين الجنوبية والشرقية لمورك.

وفي دمشق، سيطر مسلحو المعارضة على 6 من المباني التي كانت تتحصن فيها القوات الحكومية على أطراف حي جوبر، فيما وقعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة على أطراف الحي من جهة ساحة العباسين، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة مصدره قاسيون.

وسقط صاروخ أرض أرض على الحي مصدره مطار المزة، حسبما ذكر الناشطون.

وعلى صعيد آخر، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مئات الأكراد يتدفقون من تركيا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وكان الأكراد في شمال سوريا أطلقوا دعوة إقليمية لحمل السلاح في مواجهة هجوم جديد للتنظيم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.