عربي و دولي

اجتماعات فلسطينية في القاهرة بحضور ممثلين عن حماس والجهاد

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد عن سلسلة اجتماعات فلسطينية شهدتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أن الأمور لا تزال معقدة على صعيد ملف التهدئة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة أنباء “معاً” الفلسطينية عن الأحمد القول إنه جرى بحث تفصيلي بين الرئيس محمود عباس وممثل حماس عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق في القاهرة، بعد أن أرسلت حماس للجانب المصري رسالة اعتذار عن قبول المقترح المصري للتهدئة.

واستمع عباس لملاحظات حماس وناقش مع أبو مرزوق آفاق الحلول والخروج من تداعيات الموقف بغرض وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكشف الأحمد أن حماس عبر أبو مرزوق طرحت تحفظات تمثلت بمطالبة حماس بالتعديل على المقترح ليشمل العودة لتفاهمات 2012 بين إسرائيل وحماس، وكذلك رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة العمل في النظام الذي يتيح للصيادين حرية الحركة والصيد بعمق 12 ميلاً ، كما طالبت حماس في التعديلات أن تشمل الإفراج عن الـ57 معتقلاً محرراً في صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم مؤخراً.

وأكد الأحمد أن الليلة ستشهد سلسلة اجتماعات في القاهرة مع تواجد للواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، وموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، وزياد النخالة نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.