عربي و دولي

“القسام” تعلن مسؤوليتها عن استهداف موقع صوفا العسكري الاسرائيلي

اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية حماس ان مقاتليها نفذوا اليوم عملية عسكرية استهدفت موقع صوفا العسكري الاسرائيلي جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان صحفي ان جميع المشاركين في هذه العملية عادوا الى قواعدهم سالمين بعد اتمام مهمتهم.
وأوضحت ان مجموعة خاصة من الكتائب نفذت عملية تسلل خلف خطوط العدو في منطقة صوفا عند الساعة الرابعة صباحا وخلال انسحابها بعد استكمال مهمتها تعرضت لنيران طيران الاحتلال الا ان جميع عناصرها عادوا بسلام.

ونفت كتائب القسام في البيان ما اوردته وسائل اعلام اسرائيلية حول مقتل عدد من المتسللين.
وكان جيش الاحتلال اعلن في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة ان جنوده افشلوا محاولة تسلل قام بها 13 مسلحا صباح اليوم الى اسرائيل باستخدام نفق حفر شرق رفح ويصل الى موقع عسكري قريب من قرية صوفا الاسرائيلية.

ونفذت هذه العملية قبل ساعات قليلة من دخول “هدنة انسانية” في قطاع غزة اعلنتها الامم المتحدة الليلة الماضية حيز التنفيذ والتي قبلها الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي.

ودخلت هذه الهدنة والتي ستتواصل خمس ساعات حيز التنفيذ عند الساعة العاشرة من صباح اليوم.
وشهدت الاسواق التجارية والخاصة ببيع الخضروات والمواد الغذائية ازدحاما شديدا من سكان القطاع الذين توقفت حياتهم على نحو شبه كامل خلال الايام العشرة الاخيرة.

وتزاحم المئات من الموظفين امام مختلف البنوك في مدن القطاع رغبة منهم في الحصول على رواتبهم التي تأخر تسلمها أكثر من اسبوعين بسبب العدوان الذي اوقع حتى الان اكثر من 230 قتيلا.
وقتل جيش الاحتلال لثلاثة مواطنين قبل نفاذ الهدنة بساعة واحدة وتسبب في اصابة اخرين بجراح في قصف مدفعي استهدف منازل مواطنين شرق مدينة رفح في جنوب القطاع.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر عقب دخول “الهدنة الانسانية” حيز التنفيذ في وقت واصلت فيه طائرات الاستطلاع الاسرائيلية التحليق على نحو مكثف في سماء مدن القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.