عربي و دولي

“داعش” يسيطر على حقل غاز وسط سوريا

 

 أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ( داعش) سيطرت اليوم على حقل للغاز بحمص وسط سوريا واوقعت اكثر من 350 عنصرا من قوات النظام بين قتيل واسير.


وذكر المرصد في بيان صحفي اليوم ان “تنظيم الدولة الاسلامية سيطر على حقل شاعر للغاز الواقع بريف حمص الشرقي عقب هجوم واسع نفذه مقاتلوه على الحقل من عدة محاور واشتباكات عنيفة مع حراس الحقل وقوات النظام صباح اليوم”.


واضاف ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 من عناصر حماية الحقل وقوات النظام كما اكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الانسان ان نحو 340 اخرين من قوات النظام وحراس الحقل وقوات الدفاع الوطني وعمال ومهندسين في الحقل سقطوا بين قتيل واسير وجريح.


واشار الى أن نحو 30 اخرين تمكنوا من الفرار الى حقل (جحار) القريب من المنطقة بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرى السلطانية وعنق الهوى وهبرة غربي في ريف حمص الشرقي ومنطقة عسيلة وطريق بلدة دير فول بريف حمص الشمالي ما ادى الى سقوط جرحى.


وفي سياق متصل تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في محيط قرية ام شرشوح بريف حمص الشمالي.
وفي محافظة حماه أعلن المرصد مقتل 11 عنصرا من مقاتلي الكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام في محيط بلدة مورك في حين قتل اربعة مواطنين من بلدة صوران اثر قصف الطيران الحربي على قرية الفرجة بريف معرة النعمان.


وفي محافظة ادلب ارتفع عدد مقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة الذين قتلوا امس في اشتباكات مع قوات النظام الى ثمانية في حين قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدة سراقب دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.


وتدور منذ فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين الكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف اخر في منطقة السويقة ومحيط الجامع الاموي بحلب القديمة ما ادى الى مقتل خمسة عناصر من قوات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.