أهم الأخبارعربي و دولي

القبض على أحد أبناء مرسي في جنوب القاهرة

ألقى الأمن المصري في وقت مبكر الجمعة، القبض على أحد أبناء الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي، والمدان بتهمة حيازة وتعاطي الحشيش، وذلك في محطة قطارات في جنوب القاهرة، وفق مصادر أمنية.

وألقي القبض على عبد الله مرسي (19 عاماً)، الذي تقول القوات الأمنية إنه فار من العدالة، أثناء سفره على متن أحد القطارات المتوجهة الى صعيد مصر، وفق ما نقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وكانت محكمة مصرية حكمت في الثاني من تموز (يوليو) على عبدالله مرسي وأحد أصدقائه بالسجن لمدة سنة بتهمة حيازة وتعاطي الحشيش. واعتقل الإثنان في الأول من آذار (مارس) بعد الإشتباء بالعثور على حشيش بحوزتهما في سيارة في شمال القاهرة. لكن أطلق سراحهما في اليوم التالي بعد موافقتهما على إعطاء عينة من البول لفحصها، وقال الإدعاء إن النتيجة كانت إيجابية.

ثم أصدرت محكمة في بنها في محافظة القيلوبية حكماً بالسجن لمدة سنة مع كفالة عشرة آلاف جنيه (1400 دولار) بحق كل منهما. ولم يكن عبدالله مرسي حاضراً حين أصدرت المحكمة حكمها، الذي من الممكن إستئنافه.

وقال محامي الدفاع محمد أبو ليلى وقتها، إنه تم تلفيق القضية، في حين أكّد إبن مرسي الآخر، أسامة لوكالة “فرانس برس” أن القضية هي محاولة لتشويه سمعة عائلته.

ومنذ عزل الجيش لمحمد مرسي في تموز (يوليو) الماضي، تتهم السلطات باستخدام القضاء كوسيلة قمع أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.