أهم الأخباررياضة عربية

خليجي 22 تفرض موعدا مبكرا للدوري اليمني منتصف أغسطس المقبل

 

ألغى اتحاد كرة القدم اليمني فكرة إطلاق دوري المحترفين نتيجة الظروف والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تؤثر على مسيرة الأندية وأكد موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد في العاشر من أغسطس المقبل بإقامة مباراة كأس السوبر وانطلاق دوري أندية النخبة في الخامس عشر من الشهر نفسه. رغم اعتراض نادي الصقر بطل الدوري اليمني وفريق العروبة أحد أقطاب الكرة اليمنية حاليا.

ويعتبر الموعد المحدد موعدا مبكرا ونادر الحدوث بالنسبة للدوري اليمني علما أن البطولة الأخيرة انطلقت في ديسمبر 2013م واختتمت في مايو الماضي بمشاركة 14 ناديا.

وبرر نائب رئيس الاتحاد عبدالمنعم شريان في حديثه لمراسل الشرق بصنعاء عدم موافقته على طلبي الصقر والعروبة بتأجيل بدء الموسم شهر واحد على الأقل بسبب التوقف الاضطراري للبطولة المقرر لها خلال منافسات خليجي 23 المقبلة بالرياض في الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر القادم وقد يتم إيقاف الدوري منذ مطلع نوفمبر لإتاحة الفرصة المناسبة لإعداد المنتخب اليمني لهذه البطولة.

كما برر هذا الموعد المبكر بضرورة التزام بالمواعيد المبكرة وثبات الموسم وتحديد منطقي لبدايته ونهايته بما يتواكب مع أجندة الكرة الآسيوية وتعليمات الفيفا بهذا الخصوص.

وبين شريان أن أغلب الأندية وافقت على الموعد المحدد والذي كان قد تم إبلاغ الأندية به عقب انتهاء الموسم المنصرم. فيما أبدى فريقا الصقر حامل اللقب والعروبة اعتراضا شديدا على هذا الموعد وطالبا بالتأجيل لإتاحة الفرصة للندية لترتيب أوراقها والإعداد الجيد.

وكان مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المسابقات قد عقدا اجتماعا خاصا مع مندوبي الأندية لسحب قرعة الدوري وتحديد مباريات الجولة الأولى التي تنطلق في الخامس عشر من أغسطس المقبل على أن يسبق ذلك إقامة مباراة افتتاح الموسم والخاصة بكاس السوبر بين بطل الدوري فريق الصقر الذي توج أيضاً ببطولة كأس اليمن وبين فريق أهلي صنعاء وصيف بطل الدوري في العاشر من الشهر نفسه.

وأكد شريان أن الاتحاد سيمضي في المواعيد المحددة منه رغم الصعوبات المالية التي يواجهها الاتحاد والأندية على أمل أن تفي وزارة الشباب والرياضة بالتزاماتها وصرف المخصصات المالية حتى يتمكن الاتحاد من تسيير الأنشطة بالصورة المطلوبة.

وكانت أنشطة اتحاد الكرة اليمني شهدت نوعا من الجمود في العام الماضي نتيجة الصعوبات المالية والمشاكل العالقة بين الاتحاد والوزارة وهو الأمر الذي لقي استهجانا كبيرا حينها.

 

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة اليمني أن اتحاده قد استوعب الدرس جيدا وأنه سيتحمل مسؤوليته تجاه الأندية وبجهود ذاتية من خلال صرف مستحقات الأندية خلال الأسبوع المقبل بالإضافة إلى منح كل ناد في الدرجة الأولى مبلغ مليونين وخمسمائة ألف ريال من حقوق النقل التلفزيوني والإعلاني وبما يساعد الأندية على بدء الموسم الكروي ومواجهة التزاماتها تجاه متطلبات الإعداد لخوض الدوري.

وقد أسفرت قرعة الجولة الأولى عن مواجهات متوازنة على النحو التالي:

1 – وحدة عدن × الصقر – ملعب وحدة عدن.

2 – اتحاد إب × شعب حضرموت – 22مايو/إب.

3 – شعب إب × الشعلة – إستاد 22مايو بمدينة إب.

4 – الهلال × التلال – بملعب العلفي بالحديدة.<br>

5 – وحدة صنعاء × العروبة – بملعب الوحدة صنعاء.

6 – شباب الجيل × أهلي صنعاء – بملعب العلفي بالحديدة.

7 – اليرموك × فحمان – بصنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.