أهم الأخبارعربي و دولي

غارات عنيفة على غزة.. وصواريخ تجاه إسرائيل

تجاوز عدد قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي 300 شخص، فيما استمرت الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي مما ادى إلى إصابة 3 جنود إسرائيليين.

وذكرت تقارير إعلامية أن شمالي القطاع تعرض لقصف عنيف، فيما أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن إطلاق صاروخين تجاه إسرائيل.

وفي غارة على مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، قتل 9 أشخاص، كما أدت عمليات قصف أخرى بعدها إلى مقتل 4 فلسطينيين لترتفع حصيلة القتلى في عملية “الجرف الصامد” إلى 307 فلسطينيين. كما جرح 2250 فلسطينيا وعدد من الإسرائيليين.

وقال مصدر طبي في غزة، إنه تم انتشال جثث 5 فلسطينيين من تحت أنقاض المنزل الذي قصف في خانيونس، من بينهم أطفال.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 3 من جنوده أصيبوا بجروح، أحدهم إصابته خطيرة، في الليلة الثانية من الهجوم البري الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

وقتل جندي إسرائيلي “بنيران صديقة” خلال الهجوم البري، كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، ما يرفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى اثنين منذ بدء العملية الإسرائيلية في الثامن من يوليو الجاري.

ومساء الجمعة، قتل 4 فلسطينيين، من بينهم 3 من عائلة واحدة، في غارة جوية إسرائيلية على جنوب القطاع، وذلك بعيد وقت قصير من مقتل 8 آخرين، جميعهم من عائلة واحدة، في قصف مدفعي على بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وبحسب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة، فإن المدنيين يمثلون أكثر من 80% من قتلى الهجوم الإسرائيلي.

وفي القطاع تضاعف عدد النازحين خلال 24 ساعة ليبلغ 40 ألف شخص، حسب ما ذكرت الامم المتحدة في القطاع، الذي تبلغ مساحته 362 كلم مربعا، ويعيش فيه 1.8 مليون نسمة يخضعون لحصار إسرائيلي منذ سنوات.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية قتلت حوالى 20 “إرهابيا”، وضربت “240 هدفا لنشاطات إرهابية” على الأقل، وكشفت 10 أنفاق مزودة بـ22 مدخلا. وأضاف أن 21 “إرهابيا” اعتقلوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.