أهم الأخبارعربي و دولي

“القسام” تتوعد بمواجهة الاجتياح الصهيوني بربع مليون قنبلة يدوية

قررت اسرائيل توسيع عملياتها العسكرية البرية في غزة في وقت كشفت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان صناعاتها العسكرية أعدت ربع مليون قنبلة يدوية.

واعتبر متحدث باسم جيش الاحتلال ان الهجوم البري يشكل المرحلة الجديدة والثانية من عملية (الجرف الصامد) التي تجري بمشاركة قوات مشاة ومدرعات وهندسة ومدفعية واستخبارات بإسناد من الجو والبحر.

واعلن انه بدأ الليلة قبل الماضية هجوما بريا على قطاع غزة عبر ثلاثة محاور تشمل شمال وجنوب ووسط القطاع.

وقرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر (الكابينت) أمس الطلب من الجيش توسيع العملية العسكرية البرية في القطاع “وذلك بهدف تدمير الانفاق فيها”.
من جهتها كشفت كتائب الشهيد القسام انها اعدت ربع مليون قنبلة يدوية ستكون بين أيدي الفتيان الفلسطينيين ليواجهوا بها جنود الاحتلال بدل الحجارة.

وتعهدت الكتائب في كلمة متلفزة ألقاها المتحدث باسمها “ابو عبيدة” وأذيعت الليلة الماضية بأن يبوء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون بالخيبة والهزيمة مؤكدا ان الكتائب اعدت نفسها لمعركة طويلة مع المحتل وهدد بمواصلة ضرب العدو في كل مكان حتى يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ويوقف عدوانه مطالبا الامتين العربية والاسلامية بالتحرك لمقاومة العدوان.

على صعيد متصل يخشى ان تدخل فصول معاناة اهالي غزة مرحلة جديدة اكثر صعوبة مع اعلان شركة توزيع الكهرباء ان سلطات الاحتلال اوقفت كليا تزويد قطاع غزة بالتيار الكهربائي.

ونقلت محطات اذاعة محلية عن مدير العلاقات العامة والاعلام في الشركة جمال الدردساوي تأكيده ان الاحتلال أوقف ضخ التيار الكهربائي للقطاع في كافة خطوط التزويد العشرة منذ عصر اول امس الخميس وعلى نحو تدريجي.

واتهم الدردساوي الاحتلال بتعمد قصف خطوط كهرباء تتبع لمحطة توليد الكهرباء المحلية والاخرى الخاصة بتزويد التيار الكهربائي من مصر وذلك بالتزامن مع عدوانه الواسع على القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.