عربي و دولي

مصر..فتح معبر رفح الحدودي مع غزة

عاودت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة اليوم السبت وذلك من الاتجاهين لاستقبال الجرحى والمصابين من الحرب الاسرائيلية على غزة وكذلك لعبور العالقين والمساعدات الطبية والانسانية المقدمة من مصر وبعض الدول العربية والاسلامية.
ووصلت إلى شمال سيناء قوافل وقيادات حزبية مصرية ومعها مساعدات طبية وانسانية عاجلة إلى غزة وهي الآن في طريقها للعبور إلى غزة.
وقال أمين حزب الكرامة في شمال سيناء خالد عرفات لوكالة الأنباء الألمانية :”نحن في انتظار وصول وفود من عدة أحزاب مصرية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة سيرت 15 حافلة تحمل حوالى 500 من القيادات الحزبية والشعبية ومعها مساعدات طبية وانسانية لتقديمها معونات ومساعدات عاجلة إلى قطاع غزة “.
يذكر أن الجيش الاسرائيلي بدأ أول أمس الخميس هجوماً برياً ضد قطاع غزة في إطار عملية “الجرف الصامد” التي يشنها منذ السابع من الشهر الجاري بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع.
وكانت عملية “الجرف الصامد” بدأت في غزة يوم السابع من الشهر الجاري بتنفيذ هجمات جوية وضربات صاروخية أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 300 من سكان غزة وإصابة نحو 2200 آخرين وسط إدانات عربية وإسلامية لإسرائيل وجهود اقليمية ودولية لتحقيق الهدنة بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.