عربي و دولي

روحاني يطالب بوقف فوري للعدوان الاسرائيلي على غزة

 

طالب الرئيس الايراني حسن روحاني مجلس الامن اليوم بالتدخل من أجل وقف “فوري” للعدوان الاسرائيلي على غزة ورفع الحصار المفروض على القطاع.

وذكرت وكالة (مهر) الايرانية للانباء ان روحاني اعتبر في اتصال هاتفي اجراه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين “عدوان الكيان الصهيوني عملا اجراميا زاد من حجم المأساة الانسانية مع استمرار حصار غزة وقتل النساء والاطفال الابرياء”.

وطالب روحاني بضرورة قيام الاوساط الدولية خاصة مجلس الامن باتخاذ اجراء عاجل لوقف “ابادة وقمع” المدنيين الابرياء وادانة ممارسات اسرائيل الاجرامية ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة لايصال المساعدات الانسانية الى سكانه.

من جهة اخرى اشار روحاني خلال الاتصال الى التطورات في العراق وسوريا مشددا على ضرورة “مكافحة الارهاب” باعتباره مشكلة خطيرة تواجه المنطقة مع التأكيد على وحدة العراق وسلامة اراضيه.

واضافت وكالة (مهر) ان بوتين اشار من جانبه في هذا الاتصال الهاتفي الى العدوان الاسرائيلي على غزة واصفا الاوضاع في غزة بأنها “مثيرة للقلق ولا يمكن تحملها “.

واضاف بوتين ان على الدول المؤثرة بذل قصارى جهودها من اجل وقف اطلاق النار فورا ومساعدة المواطنين الابرياء.

كما اعرب عن قلق بلاده حيال التطورات في العراق وضرورة دعم الحكومة القانونية في هذا البلد “ومحاربة الارهاب” داعيا الى تعاون جميع دول المنطقة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.