عربي و دولي

الأمم المتحدة تتهم “داعش” بارتكاب جرائم حرب في العراق

 

اتهمت الأمم المتحدة مقاتلي ما يسمى الدولة الاسلامية في العراق باعدام قيادات دينية وقادة آخرين ومعلمين وموظفي صحة وتجنيد أطفال بالإكراه واغتصاب نساء ضمن أعمال أخرى تصل الى حد ارتكاب جرائم حرب.

وركز تقرير للامم المتحدة على عدد من الانتهاكات التي ارتكبت ضد مدنيين وخاصة من جانب الدولة الاسلامية وان كان التقرير ذكر أيضا ان القوات العراقية والمقاتلين المتحالفين معها لم يتخذوا اجراءات وقائية لحماية المدنيين من العنف.

ووجد التقرير ان هذا أيضا … قد يصل الى حد ارتكاب جرائم حرب.وقالت ان الدولة الاسلامية والجماعات المسلحة المرتبطة بها استمرت في.. القيام باغتيالات تستهدف زعماء (محليين وسياسيين ودينيين وموظفين حكوميين وخبراء في التعليم وموظفي صحة ) وارتكاب اعتداءات جنسية واغتصاب واشكال أخرى من العنف الجنسي ضد النساء والفتيات وتجنيد الاطفال بالاكراه وارتكاب أعمال خطف واعدامات وسرقات.  كما اتهمهم التقرير بارتكاب أعمال تدمير متعمد ونهب لاماكن العبادة وأماكن ذات أهمية ثقافية وتاريخية.

على صعيد اخر أعلن بيان رسمي الجمعة، أن الرئيس العراقي جلال طالباني سيعود اليوم السبت إلى العراق بعد تحسن حالته الصحية وتماثله للشفاء من ألمانيا حيث كان يعالج من جلطة دماغية منذ كانون الأول-ديسمبر 2012.

وقال بيان رسمي على موقع رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية جلال طالباني سيصل إلى أرض الوطن يوم السبت التاسع عشر من تموز بعدما منّ الله تعالى بالشفاء لفخامته وإتمام العلاج في البلد الصديق ألمانيا من العارض الصحي الذي مرّ به واضاف البيان أن الرئيس سوف يؤدي بكل المسؤولية المعروفة عنه مهامه وعمله رئيساً لجمهورية العراق.وأكد قوباد طالباني نجل الرئيس طالباني أن الرئيس طالباني سيعود اليوم الى العراق وابارك للشعب العراقي تحسن صحته وعودته إلى البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.