عربي و دولي

مصر.. ردود فعل غاضبة على “مذبحة الوادي”

توالت ردود الفعل الغاضبة من جانب القوى السياسية والمؤسسات الرسمية المصرية على الحادث الذي تعرضت له قوة حرس الحدود بمدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، والذي أسفر عن مقتل 21 فرداً من جنود وضباط قوات حرس الحدود.

فقد وصف مفتي الجمهورية شوقي علام الحادث بـ”الإجرامي والغادر”، مؤكداً أن ضحايا حرس الحدود “نالوا الشهادة وهم يقومون بواجبهم في حماية حدود الوطن”.

كما نددت أحزاب المؤتمر والمصريين الأحرار والنور بـ”مذبحة الوادي الجديد”، وحذرت من انتقال هذه الهجمات المسلحة من سيناء إلى مناطق جديدة.

وأشارت إلى أن اتساع نطاق العمليات وتزايد وتيرتها والتصاعد الملحوظ في حجم الخسائر يؤكد أن هذه الاعتداءات تستهدف هز أركان الدولة المصرية وأن الجماعات المسلحة مصممة على تصعيد عملياتها داخل مصر وعلى حدودها الغربية والشرقية.

ودعت تلك الأحزاب السلطات المصرية إلى توخي أقصى درجات الحذر، خاصة في هذه الظروف التي تنشغل فيها المنطقة بأحداث التصعيد الإسرائيلي العسكري في غزة، و”الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي المصري ومحاولة اختراق الحدود من دول الجوار”.

وطالبت الأحزاب الحكومة بالعمل بقوة من أجل “كشف أركان تلك المؤامرات وتقديم هؤلاء المجرمين للعدالة وتوقيع أقصى العقوبة عليهم”.

كما طالبت السلطات المختصة بتوفير الدعم الكافي والاحتياطات وأجهزة الاستطلاع والمعدات اللازمة “لتفادي تكرار العلميات الإرهابية الإجرامية ضد جنودنا خاصة في المناطق الحدودية”.

يشار إلى أن كمين الفرافرة بالوادي الجديد، القريب من الحدود الليبية كان قد تعرض إلى “هجوم إرهابي” سابق راح ضحيته ضابط و4 جنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.