عربي و دولي

أوباما “قلق” ازاء ارتفاع القتلى بغزة ويرسل كيري الى القاهرة

 

أعرب الرئيس الامريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن قلقه ازاء ارتفاع عدد القتلى في غزة معلنا أن وزير خارجيته جون كيري سيتوجه الى القاهرة في مسعى لإنهاء القتال.

وقال البيت الابيض في بيان إن اوباما أعرب عن “قلقه البالغ إزاء ارتفاع عدد الضحايا بما في ذلك زيادة عدد القتلى من المدنيين الفلسطينيين في غزة وكذا في صفوف الجنود الإسرائيليين”.

وأضاف البيان أن هذه هي ثاني مكالمة هاتفية يجريها الرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال ثلاثة أيام لمناقشة إدانة الولايات المتحدة للهجمات التي تشنها حركة (حماس) ضد إسرائيل وأنه أكد مجددا حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وكشف أوباما وفق البيان عن ان وزير خارجيته جون كيري سيتوجه قريبا إلى القاهرة للبحث عن وقف فوري للأعمال العدائية على اساس العودة الى اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه في نوفمبر 2012.

وأكدت الولايات المتحدة أنها ستعمل “بشكل وثيق مع إسرائيل والشركاء الإقليميين على تنفيذ وقف إطلاق النار فورا” مشددة على ضرورة حماية المدنيين في غزة وإسرائيل.

وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي اليوم غاراته في مختلف انحاء القطاع ليرتفع بذلك ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة الى أكثر من 427 شخصا بينهم 104 اطفال و71 امرأة و41 مسنا وإصابة ما يزيد عن 3000 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.