عربي و دولي

العراق يطلب توضيحا من الأردن بشأن اجتماع للمعارضة في عمان

 

طلبت الخارجية العراقية هنا اليوم من السلطات الأردنية تقديم توضيح بشأن عقد قوى عراقية معارضة اجتماعا في عمان يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الخارجية العراقية في بيان إن “السماح لعقد مثل هذه المؤتمرات يعد تدخلا في الشأن العراقي الداخلي وانتهاكا للأعراف الدبلوماسية ومناقضا للمواقف الدولية.. الداعمة للعملية السياسية والتحولات الديمقراطية في العراق”.

وقالت ان الحكومة العراقية “تلقت باستغراب بالغ استضافة المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة لمؤتمر شاركت فيه شخصيات ومجموعات تلطخت ايديها بدماء العراقيين وبسعيها لتقويض العملية السياسية والمنجزات الديمقراطية التي حققها الشعب العراقي بكافة مكوناته”.

وأضافت “أن الحكومة العراقية وبعد استدعاء سفيرها في العاصمة الاردنية وقبل اتخاذ قرارات أخرى تتوقع توضيحا من السلطات الاردنية لتبرير هذا الموقف” معتبرة انه “يأتي بعيدا عن تأكيد المملكة الاردنية الشقيقة وعلى أعلى مستوى عن حرصها إدامة العلاقة مع العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية”.

وكانت الحكومة العراقية استدعت في 18 يوليو الجاري سفيرها لدى عمان جواد هادي للتشاور وذلك بعد يومين فقط من عقد مؤتمر الفصائل والكيانات العراقية المعارضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.