عربي و دولي

المالكي: تهجير المسيحيين يؤكد ان العراق يواجه ارهابيين وليس ثوارا

 

قال رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي ان تهجير المسيحيين من مدينة الموصل يؤكد ان استولوا عليها “ليسوا ثوارا كما يشيع البعض بل عصابات اجرامية وارهابية متطرفة”.

وذكر المالكي في بيان وزع هنا “ان ما تقوم به عصابات داعش الارهابية ضد مواطنينا المسيحيين في محافظة نينوى واعتدائهم على الكنائس ودور العبادة في المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم انما تكشف بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الاجرامية والارهابية المتطرفة لهذه الجماعة وما تشكله من خطر على الانسانية وتراثها المتوارث عبر القرون”.

واضاف “ان هؤلاء يؤكدون بهذه الجرائم وامثالها هويتهم الحقيقية ويكشفون عن زيف الادعاءات التي تصدر هنا وهناك بوجود ما يسمى بالثوار او غيرهم بين صفوفهم”.

وتابع “اننا في الوقت الذي ندعو اجهزة الدولة لتوفير كل مستلزمات الحياة الكريمة لهؤلاء المواطنين الذين عاشوا بامان وسلام في هذه المحافظة وغيرها من المحافظات العراقية منذ مئات السنين ندعو العالم اجمع الى تشديد الحصار على هؤلاء والوقوف صفا واحدا لمواجهتهم”.

ودعا ” اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء لرعاية شؤون النازحين لحث الخطى والوصول الى النازحين جميعا وتقديم يد العون لهم باسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.